اخر اخبار نواب مجلس الأمة

الشحومي يوجه سؤالاً إلى وزير الدولة لشؤون البلدية


18 أبريل 2021 | الدستور | وجه النائب أحمد الشحومي سؤالا برلمانيا إلى وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع، في شأن المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وطلب إفادته وتزويده بالآتي:

1- ما خطة المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتوفير الرعاية السكنية للمواطنين؟ مع تزويدي بكشف بعدد المشاريع السكنية المستقبلية يوضح مساحة كل مشروع وعدد القسائم والوحدات السكنية في كل منها والخطة الزمنية لبدء وإنجاز كل مشروع.

2- كم عدد الطلبات السكنية المسجلة لدى المؤسسة وما زالت على قائمة انتظار توفير الرعاية السكنية لها حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟

3- ما عوائق إنشاء مدينة الصبية السكنية خصوصا بعد تشغيل جسر جابر الأحمد؟ وكم تبلغ مساحة المشروع ومساحة القسيمة التي تعتزم المؤسسة تخصيصها للمواطن؟

4- ما تاريخ البدء الفعلي لإنشاء مدينة جنوب سعد العبدالله السكنية؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من مشروعها المقرر بناؤه حسب نظام المدن الذكية، وما الخطة البديلة للمؤسسة في حال عدم التمكن من بنائها حسب هذا النظام؟

5- أين وصلت خطة توزيع قسائم مدينة جنوب صباح الأحمد؟ وما تاريخ البدء بتنفيذ مشروع البنية التحتية لها؟ وما التاريخ المتوقع لتسليم أذونات البناء لأصحابها؟

6- ما آخر تطورات مشروع مدينة نواف الأحمد السكنية؟ وكم تبلغ مساحتها؟ وكم عدد القسائم أو الوحدات السكنية التي ستضمها؟

7- في أي مرحلة وصل مشروع استكمال مدينة الخيران؟ وكم تبلغ مساحته؟ وكم عدد القسائم أو الوحدات السكنية فيه؟

8 ما تاريخ البدء الفعلي لإنشاء مدينة الصابرية؟ وكم عدد وحداتها أو قسائمها السكنية؟

9- متى سيبدأ إنشاء منطقة شرق صباح الأحمد المخصصة لتنفيذ القانون رقم (2) لسنة 2015 الخاص بفئة «من باع بيته»؟ ولما اختير بناء السكن العمودي بخلاف منطقة شرق تيماء المخصصة كذلك لنفس الغرض والتي أنشئت على نمط الوحدات السكنية؟(ع.إ)(أ.غ)

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط