اخر اخبار نواب مجلس الأمة

حسن جوهر: التقدم بطلب استعجال مناقشة حزمة من التشريعات في أول جلسة لمجلس الأمة


30 ديسمبر 2021 04:22 م



30 ديسمبر 2021 | الدستور | قال النائب د. حسن جوهر إنه سيتقدم بطلب لاستعجال مناقشة حزمة من التشريعات في أول جلسة مقبلة لمجلس الأمة وإقرارها نداء بالاسم. 

 

وأوضح جوهر في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة أن تلك التشريعات تتعلق بتكويت الوظائف حفاظا على مكتسبات أبناء الشعب الكويتي خصوصاً الجامعيين الذين ينتظرون على طوابير الانتظار لمدة طويلة، وقوانين الحريات والإسكان وحقوق المتقاعدين.

وأشار إلى أن تقارير بعض هذه التشريعات جاهزة وأن البعض منها تم إقراره في المداولة الأولى، متمنياً إنجاز هذه التشريعات في أول جلسة مقبلة للمجلس في 4 يناير المقبل.

ولفت إلى أنه تقدم اليوم ومجموعة من النواب بطلب جديد لوضع أولوية الحزمة الثانية من التشريعات التي تشمل بقية القوانين الخاصة بالحريات والتي تقاريرها ليست جاهزة حتى الآن بالإضافة إلى القوانين الخاصة بالمتقاعدين وحزمة من التشريعات الخاصة بالقضية الإسكانية.

ورأى أن القضية الاسكانية بمثابة هاجس لكل المواطنين وأن هناك أكثر من 8000 طلب للرعاية السكنية كل عام وسط تحجج الحكومة إما بالتمويل العقاري أو بعدم جاهزية الأراضي الخاصة بالسكن الحكومي

ولفت إلى أن تلك الحزمة المتكاملة ذات أولوية واستحقاق وسبق أن تم تقديمها للحكومة في شهر فبراير الماضي، مضيفاً إنه بالتزامن مع تشكيل الحكومة الجديدة رغم التحفظ على طريقة تشكيلها.

وطالب الحكومة الجديدة باحترام أولويات مجلس الأمة ورغبات الشعب الكويتي واستحقاقات المرحلة المقبلة، مشدداً على أهمية الدور الرقابي والمحاسبة السياسة لمن يقصر في دوره من أعضاء الحكومة.

وفي ختام تصريحه أكد جوهر أنه لن يتخلى عن الجانب الرقابي والمحاسبة وتحميل المسؤولية السياسية للحكومة تجاه أي تقصير وتهاون في أداء واجبها.(ع.إ)(أ.غ)

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط