اخر اخبار نواب مجلس الأمة

حسن جوهر يوجه سؤالاً إلى وزير الصحة


14 فبراير 2022 01:51 م




14 فبراير 2022 | الدستور | وجه النائب د. حسن جوهر سؤالاً إلى وزير الصحة د. خالد السعيد، نص على ما يلي:

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- إجمالي عدد الهيئة التمريضية من الكويتيين والكويتيات في وزارة الصحة بمختلف اختصاصاتها، ومراكز عملها حتى تاريخ ورود هذا السؤال.

2- إجمالي عدد الهيئة التمريضية من غير الكويتيين والكويتيات في وزارة الصحة بمختلف اختصاصاتها، ومراكز عملها حتى تاريخ ورود هذا السؤال.

3- صورة ضوئية من اللوائح والقرارات الوزارية والإجراءات المنظمة لاستقدام وتوظيف الهيئة التمريضية للعمل في وزارة الصحة من جهة، وفي القطاع الصحي الخاص من جهة أخرى، مع بيان أسباب ومبررات أي اختلافات في الإجراءات المتبعة في القطاعين العام والخاص -إن وجدت-.

4- هل تقوم الوزارة بتشكيل لجان مختصة وإيفادها للخارج لاختيار الكوادر التمريضية والتعاقد المباشر معهم؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بعددها، وعدد المهام التي قامت بها، وعدد الكوادر التمريضية التي تم التعاقد معهم منذ بداية عام 2015 حتی تاریخ ورود هذا السؤال، وكلفتها المالية مقارنة بعقود الشركات المحلية الخاصة لاستقدام الكوادر التمريضية.

5- ما اختصاصات إدارة العقود الخاصة في وزارة الصحة؟ وما دورها في استقدام وتوظيف الهيئة التمريضية للعمل في وزارة الصحة؟ مع تزويدي بالسيرة الذاتية لشاغلي المناصب الإشرافية فيها، وجنسياتهم وتخصصاتهم الفنية وخبراتهم الوظيفية.

6- ما اختصاصات إدارة الخدمات المريضية في وزارة الصحة؟ وما دورها في استقدام وتوظيف الهيئة التمريضية للعمل في وزارة الصحة؟ مع تزويدي بالسيرة الذاتية لشاغلي المناصب الإشرافية فيها وجنسياتهم وتخصصاتهم الفنية وخبراتهم الوظيفية.

7- صورة ضوئية من عقود الشركات المحلية لتوفير الكوادر التمريضية من غير الكويتيين والمنتهية مدتها منذ يونيو 2021 وما بعد هذا التاريخ، وقيمتها المالية، وعدد الهيئة التمريضية فيها، مع بيان الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمان استمرارهم بالعمل في الوزارة بعد انتهاء مدة العقد، مع بيان مدى التزام الشركات بشروط الوزارة لضمان الحقوق المالية والوظيفية ومكافآت نهاية الخدمة للممرضين والممرضات المُتعاقد معهم.

8- هل يحق للوزارة التعاقد المباشر مع الكوادر التمريضية المنتهية مدة عملهم مع الشركات المحلية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فهل باشرت الوزارة هذا الإجراء ضمانا لاستمرار الخدمات التمريضية والنقص المفاجئ في كوادرها؟ وإذا كانت الإجابة النفي، فيرجى بيان أسباب عدم القيام بذلك.

9- كم عدد الشكاوى المقدمة من الكادر التمريضي المُتعاقد مع الشركات المحلية للوزارة فيما يتعلق بتأخير صرف رواتبهم أو مطالبتهم بدفع مبالغ مالية مقابل الحصول على التنازل أو تحويل إقامتهم أو للتعاقد المباشر مع الوزارة؟ وما الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في هذا الشان؟

10- هل تعاقدت الوزارة مع كوادر تمريضية جديدة من الموجودين داخل الكويت وذلك بعد إجراء المقابلات الشخصية معهم عن طريق المنصات الإلكترونية مثل زوم (Zoom) أو تیمز (Teams) أو غيرها، وذلك منذ بداية عام 2020 حتى تاريخ ورود هذا السؤال من دون تزويد الوزارة بمؤهلاتهم الدراسية وخبراتهم الوظيفية المعتمدة قبل إجراء المقابلات؟ مع بيان أسماء رؤساء وأعضاء لجان المقابلة، ومبررات المقابلات الافتراضية، وعدد المقبولين للعمل في الوزارة وفق هذا الإجراء، ومدى التحقق من صحة الوثائق الدراسية والمهنية المقدمة قبل اعتماد تعيينهم، والمستندات والمراسلات الخاصة في هذا الشأن.(ع.إ)(أ.غ)

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط