اخر اخبار نواب مجلس الأمة

مطيع يوجه سؤالاً إلى وزير الدفاع


08 يوليه 2021 | الدستور | وجه النائب د. أحمد مطيع سؤالاً برلمانياً إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي.

ونص السؤال على ما يلي:

 

نظرا لتزايد شكاوى المواطنين على منصة (كويت مسافر) ومعاناتهم في الحجوزات ودفع الرسوم والأعطال المستمرة ما سبب الكثير من المشاكل في الداخل والخارج للمتعاملين معها من المسافرين، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما الجهة التي تتبعها منصة (كويت مسافر)؟ ومن يُشرف على إدارتها؟ وهل هناك شركة طيران تدير المنصة وتُشرف عليها؟ وما مدة وشروط العقد؟ يرجى تزويدي باتفاقية شروط الخدمة.

2- ما مبررات وأسباب وجود هذه المنصة؟

3- هل تُشرف الإدارة العامة للطيران المدني على هذه المنصة بشكل مباشر أو غير مباشر؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تحديد كيفية ذلك.

4- ما مدى خصوصية وسلامة المعلومات الشخصية التي يقدمها المتعاملون مع هذه المنصة؟ ومن له الحق بالاطلاع على هذه المعلومات؟ ومن يتعامل معها؟ وما الجهة المسؤولة في حال حدوث انتهاك لهذه المعلومات؟ يرجى توضيح ذلك بالمستندات.

5- هل وردت شكاوى رسمية من المواطنين على هذه المنصة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فماذا كانت الردود عليها؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من هذه الشكاوى.

6- هل عقدت لجان مختصة من الفنيين لبحث مشاكل هذه المنصة ووضع الحلول المناسبة لها؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من محاضر هذه اللجان.

7- كشف بأسماء وعدد المختبرات الطبية المعتمدة من وزارة الصحة التي تم ربطها بمنصة (كويت مسافر) مع بيان نوع الربط وآليته وكشف بعدد الحالات المحولة من المنصة إلى كل مختبر من هذه المختبرات على حدة من تاريخ بدء العمل بالمنصة.

8- ما مبررات الإلزام بسداد قيمة فحص PCR لشركة دون غيرها؟

9- هل يوجد ربط بين منصة (كويت مسافر) والمختبرات الطبية ووزارة الصحة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما نوعه؟ وما آليته؟(ع.إ)(أ.غ)

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط