اخر اخبار نواب مجلس الأمة

مطيع يوجه 3 أسئلة إلى وزير الصحة

14 يونيو 2021 | الدستور | وجه النائب د. أحمد مطيع 3 أسئلة إلى وزير الصحة الشيخ د. باسل الحمود، جاءت كالتالي: 
 
وطلب في السؤال الأول إفادته وتزويده بالآتي:

– صورة ضوئية من جميع القرارات الوزارية الصادرة بصفتكم وزيرا للصحة منذ 1/1/2018 حتى تاريخ ورود هذا السؤال، لكل سنة على حدة.

ونص السؤال الثاني على ما يلي:

 

شهدت البلاد 1794 حالة وفاة بسبب وباء كورونا وفق إحصائيات وزارة الصحة الرسمية وذلك حتى تاريخ إعداد هذا السؤال والعدد قابل للزيادة، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- كم عدد حالات كورونا التي تلقت العلاج بالعناية المركزة منذ بدء الجائحة حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ مع تزويدي بما يتعلق بذلك من مستندات، مع بيان أعمار المرضى وجنسياتهم.

2- كم عدد الحالات التي توفيت بسبب فيروس كورونا بعد دخولها العناية المركزة؟ مع تزويدي بما يتعلق بذلك من مستندات، مع بيان أعمار المرضى وجنسياتهم.

3- كم عدد الحالات التي خرجت من العناية ولكن ظهرت عليها أعراض لأمراض أخرى لم تكن موجودة كالتسمم في الدم والفشل الكلوي وغيرها؟ مع تزويدي بما يتعلق بذلك من مستندات.

4- ما الحالات التي يُستدعى دخولها للعناية؟ مع تزويدي بما يثبت ذلك علميا.

5- كم عدد الحالات التي دخلت العناية المركزة من المرضى المطعمين؟ مع تزويدي بكشف بأعمارهم وجنسياتهم، وعدد الجرعات التي تلقاها كل واحد منهم.

6- كم عدد حالات الوفاة من المرضى المطعمين الذين دخلوا العناية المركزة؟ مع تزويدي بكشف بأعمارهم وجنسياتهم، وعدد الجرعات التي تلقاها كل واحد منهم.

7- هل توجد شكاوى تلقتها وزارة الصحة من مرضى أو ذويهم بسبب سوء التعامل في أقسام العناية المركزة الخاصة لمرضى كورونا تسببت بأضرار أو وفيات؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بهذه الشكاوى، وهل حُقق فيها؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما نتائج التحقيق؟

ونص السؤال الثالث على ما يلي:

 

استضاف برنامج ليالي الكويت الذي يُعرض على تلفزيون دولة الكويت الدكتور فهد النجار دكتور الجهاز الهضمي بوزارة الصحة بتاريخ 30 مايو 2021.

 

وتسبب هذا اللقاء بسخط شعبي عارم بسبب تصريحات الضيف وتهكمه بشكل ساخر بتلفزيون الدولة الرسمي على المواطنين الذين يتساءلون عما يدور حول اللقاحات من أخبار قد تؤثر على صحتهم وكذلك عن موعد الجرعة الثانية.

 

وعلق الضيف على سؤال الناس حول مأمونية خلط اللقاحات متهكما (البعض يعتقد أن خلط اللقاحات مثل خلط الفراولة بالليمون)، وعلق بشكل مسيء لمن يتساءلون عن موعد جرعتهم الثانية التي تأخرت بأسباب تتحملها وزارة الصحة قائلا (اللي يستعجل على الجرعة الثانية إنسان أناني ويبي يسافر)، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- هل تتفق وزارة الصحة مع ما جاء على لسان الدكتور فهد النجار وتراه يتناسب مع توجيهات وتعليمات الوزارة؟

2- هل حاسبت الوزارة الدكتور أو حققت معه بشأن ما أورده من أقوال في اللقاء؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما نتائج التحقيق؟ يرجى تزويدي بالأوراق والمستندات.

3- هل كلام الدكتور عن الجرعة الثانية يعد تمهيدا لنية الوزارة الاكتفاء بجرعة واحدة للمطعمين؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما التقارير والدراسات العلمية التي استندت عليها الوزارة في مأمونية وسلامة الاكتفاء بجرعة واحدة؟

4- هل سبق مساءلة الدكتور عن مخالفات مهنية أو إدارية خلال عمله بالوزارة أو العيادة الخاصة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى إفادتي ببيان كامل عنها مع إرفاق المستندات ذات الصلة.

5- هل كلف الدكتور أو ندب أو عيّن للعمل في مكتب وزير الصحة أو مكتب الوكيل أو مكتب الوكلاء المساعدين؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من قرارات التكليف أو الندب.

6- هل كلف الدكتور أو ندب للعمل في اللجان خلال السنوات الثلاث الأخيرة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من قرارات التكليف أو الندب.(ع.إ)(أ.غ)

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط