اخر اخبار نواب مجلس الأمة

المري يشيد بتوجيهات رئيس الوزراء لمعالجة تعليم الطلبة «البدون»

أشاد مرشح الدائرة الخامسة ناصر المري بتوجيهات سمو الشيخ احمد نواف الأحمد رئيس مجلس الوزراء للجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية ووزارة التربية لمعالجة قضية تعليم الطلبة البدون، والسماح لهم فورا بالعودة الى مقاعد التعليم، وتسجيلهم في كل المراحل الدراسية.

وقال المري، في تصريح صحافي، ان هذا القرار يأتي في الاتجاه الصحيح، ويتضمن تصحيح المسار في التعامل وتقديم الحلول المدنية والانسانية لافراد البدون الذين يعانون كثيرا بسبب تعسف الجهاز المركزي.

واضاف أن النواف استجاب لمعاناة هذه الفئة لاسيما ان الامر يتعلق بمجال كفله الدستور وهو التعليم الذي يجب ان يكون بعيدا كل البعد عن اي قضايا اخرى، فأطفال وطلبة البدون لابد ان يحصلوا على حقوقهم التعليمية كاملة، وأن يكون ذلك بمنأي عن اي تجاذبات سياسية او ظلم يتعرضون له. وتابع المري أن ما قام به النواف أمر إيجابي بلاشك، سيكون خطوة مهمة على صعيد تصحيح مسار معالجة قضية البدون بالشكل الكامل الذي يمنح الحق لاصحاب الحق منهم، ويكفل الحياة الانسانية والكريمة للاخرين، مشيرا الى ان القضية شبعت نقاشات وبحثا بينما الحل واضح؛ لذلك لابد ان يحسم هذا الملف في عهد النواف وبطريقة انسانية، نظرا لان كل يوم يمر بلا حلول انسانية يشكل معاناة كبرى على هذه الفئة في جانب، ويحرج الكويت خارجيا امام منظمات حقوق الانسان في الجانب الاخر.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط