اخر اخبار نواب مجلس الأمة

الأنشطة النيابية ليوم الثلاثاء 7 يونيو 2022


07 يونيو 2022 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الثلاثاء عددا من الأنشطة البرلمانية شملت، أنشطة رئيس مجلس الأمة ،ونائب رئيس مجلس الأمة، واجتماع لجنة الموارد البشرية، إضافة إلى نشر اقتراح برغبة، و8 أسئلة نيابية، وفيما يلي التفاصيل:

 

أنشطة رئيس مجلس الأمة:

 

-بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقية إلى رئيسة البرلمان البنغلاديشي شيرين شارمين تشودري، أعرب فيها عن خالص العزاء وصادق المواساة بضحايا الحريق الذي اندلع بمنطقة (سيتاكوندا) جنوب شرق بنغلاديش وأسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

 

أنشطة نائب رئيس مجلس الأمة:

 

استقبل نائب رئيس مجلس الأمة أحمد الشحومي في مكتبه اليوم المخترعة الكويتية نهى الميع بمناسبة فوزها بالميدالية الفضية في المعرض الدولي الـ33 للاختراعات الذي أقيم أخيراً في ماليزيا.

 

وأشاد الشحومي بقدرات الشباب الكويتي العلمية والإبداعية مؤكداً أن حصول نهى الميع على هذا المركز المتقدم في ملتقى دولي شاركت به مجموعة من المخترعين لدلالة على ما يمتلكه أبناء الكويت من قدرات وإمكانات تؤهلهم لمقارعة الدول المتقدمة والتفوق عليها.

 

أنشطة اللجان:

 

-ناقشت لجنة الموارد البشرية خلال اجتماعها اليوم تكليفها من مجلس الأمة بالتحقيق بشأن التعيينات المخالفة في عدة جهات حكومية خلال الـ ٣ سنوات الماضية.

 

وأعرب مقرر اللجنة النائب د. أحمد مطيع في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة عن أسفه لعدم رد الجهات المعنية على جميع استفسارات اللجنة بهذا الخصوص.

 

الاقتراحات برغبة :

 

-أعلن النائب بدر الحميدي عن تقدمه باقتراح برغبة بتعيين المتقاعدين على بند المكافآت في الوظائف الإدارية والفنية التي تتناسب مع خبراتهم في القطاعين العام والخاص.

الأسئلة البرلمانية:

 

-وجه 4 نواب 8 أسئلة برلمانية إلى عدد من الوزراء حيث وجه النائب أحمد الحمد 3 أسئلة إلى وزيري التربية والصحة.

ووجه النائب بدر الحميدي سؤالين إلى وزيري (شؤون مجلس الوزراء) والصحة.

كما وجه النائب ثامرالسويط سؤالين إلى وزيري التربية والصحة.

ووجه النائب الصيفي الصيفي سؤالا إلى وزير الصحة.(إع)

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط