اخر اخبار نواب مجلس الأمة

الكويت تشارك في أعمال مؤتمر العمل الدولي بجنيف

أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة مشاركة الكويت، ممثلة بالهيئة، في أعمال الدورة الـ114 لمؤتمر العمل الدولي الذي نظمته منظمة العمل الدولية في جنيف مؤخرا، بمشاركة ممثلي الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال من 187 دولة.

وذكرت الهيئة أن وفد الكويت ترأسه المندوب الدائم للبلاد لدى الأمم المتحدة السفير ناصر الهين، بمشاركة ممثلي أطراف الإنتاج الثلاثة، حيث شارك الوفد في الجلسات العامة والاجتماعات التنسيقية العربية والخليجية واللجان الفنية المتخصصة المصاحبة للمؤتمر.

وأضافت أن «المؤتمر ناقش عدداً من القضايا المرتبطة بمستقبل العمل، وفي مقدمتها توظيف الذكاء الاصطناعي لتحقيق العمل اللائق، والعمل في اقتصاد المنصات، وتعزيز الحوار الاجتماعي، والمساواة بين الجنسين في عالم العمل، إلى جانب متابعة تطبيق الاتفاقيات والتوصيات الدولية».

وشددت على أن مشاركة الكويت تأتي في إطار التزامها بتطوير منظومة العمل الوطنية ومواكبة المتغيرات المتسارعة في أسواق العمل العالمية، مشيرة إلى أهمية تعزيز التحول الرقمي ودعم الشراكة بين أطراف الإنتاج بما يسهم في رفع كفاءة سوق العمل وتحقيق التنمية المستدامة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط