اخر اخبار نواب مجلس الأمة

«حضانة الشمس المشرقة»… حيث تنمو وتزدهر العقول الصغيرة

في أجواء حماسية ودافئة، انطلق العام الدراسي الجديد في حضانة الشمس المشرقة، التي فتحت أبوابها لنجومها الصغار في بيتهم الثاني، وارتدت حلتها الجديدة بعد خضوعها لتجديدات مذهلة في مرافقها أثناء الصيف.

عملية التجديد في حضانة الشمس المشرقة، الحضانة البريطانية الأولى في الكويت، والتي يعود تأسيسها إلى عام 1978، لم تكن مجرد تحسينات تجميلية أو تغيير للأثاث وأدوات التعلم واللعب، بل كانت جزءاً من رؤية شاملة تهدف إلى تعزيز البيئة التعليمية المثالية للأطفال، التي تجمع بين الراحة والإبداع.

بالتعاون مع الطاقم الأكاديمي وكبار الاستشاريين والمهندسين المعماريين، تم إنشاء بيئة تعليمية لا مثيل لها، لتتحول الحضانة إلى عالم من العجائب، حيث تنمو وتزدهر العقول الصغيرة، وحيث يكتشف أطفالكم متعة التعلم من خلال الأنشطة الجذابة والبيئة الآمنة والمُصممة لإثارة الفضول وتحفيز الخيال.

ولأن الحفاظ على سلامة الأطفال يبقى دائماً على رأس الأولويات، فإن عملية التجديد حرصت على إيلاء السلامة الأولوية القصوى، بهدف تعزيز البيئة الآمنة التي توفر للأطفال فرصة الاستكشاف بحرية والتعلم واللعب بثقة.

وشملت التجديدات الصفوف الدراسية، وساحات اللعب، والمناطق الخاصة المتنوعة للأطفال، بما يشمل الديكورات والإضاءة والأثاث الجديد الذي تم استيراده خصيصاً من بريطانيا ودول أوروبية وأميركا، لاحتوائه على المواصفات والمعايير المطلوبة التي وضعتها الحضانة بأعلى مستوى عالمي.

وقد تم الاعتناء بأدق التفاصيل بهدف توفير أجواء ممتعة للأطفال، حيث يمكنهم تطوير مهاراتهم الحركية الدقيقة، وأيضاً الاجتماعية والعاطفية، وتعزيز حُب الاستكشاف، من خلال التجارب العلمية المبسطة، والألعاب التعليمية التفاعلية.

يرتكز منهاج الحضانة البريطاني المتطور لتعليم الأطفال في السنوات المبكرة على أن تعليم الأطفال أكثر بكثير من مجرد اللعب، فهو يرتبط بالانسجام مع ما يحبونه، وما يعرفونه، وما يمكنهم فعله، وما يعزز مخيلتهم وإبداعهم.

يتميز التعليم بأنه عملي وحسي، ويتمحور حول التعليم الفردي للطفل، لأن كل طفل يختلف عن الآخر، كونه يتمتع بمهارات فريدة، ويحب أشياء، ويكره أشياء أخرى.

يتيح المنهاج لكل طفل أن يتطور وفق قدراته وإمكاناته، ويسمح له بخوض المغامرات التي تغذي خياله والتعلم من خلال المرح، سواء بلعب الأدوار وتجربة عوالم جديدة، كالطب والفضاء والهندسة، أو الاستمتاع بالقصص التي تعزز الخيالات وحس الإبداع أو الاستمتاع بالمساحات المخصصة للعب في الهواء الطلق الذي يعزز النمو الصحي والنشاط البدني.

ولأن مهارات القراءة والكتابة المبكرة تُعد أساساً مهماً، تنفرد الحضانة بتوفير برنامج خاص للصوتيات عالي الجودة، وهو معتمد من الحكومة البريطانية، ومصمم بعناية لرعاية ودعم رحلة تعلم الأطفال منذ البداية.

وما بين فرحة النجوم الصغار وارتياح أولياء الأمور، انطلق العام الدراسي الجديد 2024- 2025 لتشرق حضانة الشمس المشرقة بأطفالها، وسط آمال وتطلعات كبرى إلى مستقبل مشرق مليء بالفرص والتحديات الجديدة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط