اخر اخبار نواب مجلس الأمة

رئيس الإمارات واليحيا يبحثان علاقات البلدين والتطورات وتعزيز منظومة العمل الخليجي

استقبل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد، وزير الخارجية عبدالله اليحيا، الذي نقل إليه خلال اللقاء، الذي جرى في قصر الشاطئ بأبوظبي، تحيات سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، وتمنياته لدولة الإمارات وشعبها بمزيد من التقدم والازدهار، فيما حمّل بن زايد وزير الخارجية تحياته إلى صاحب السمو وتمنياته له بدوام الصحة والسعادة وللكويت وشعبها الشقيق بمزيد من التطور والنماء.

وبحث بن زايد ووزير الخارجية العلاقات الأخوية الراسخة ومسارات التعاون والعمل المشترك وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، التي تخدم مصالح البلدين المتبادلة، وبما يحقق تطلعات شعبيهما الشقيقين إلى التنمية والازدهار.

كما تطرق الجانبان إلى أهمية دعم كل ما يعزز منظومة العمل الخليجي المشترك، في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة والعالم، بما يحقق المصالح المشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي وشعوبها ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين.

كما استعرض الجانبان خلال اللقاء مستجدات الأوضاع في المنطقة، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

حضر اللقاء نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وولي عهد أبوظبي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ ذياب بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، ومستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، وعدد من كبار المسؤولين.

كما حضره الوفد المرافق للوزير اليحيا الذي يضم عدداً من الشيوخ وكبار المسؤولين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط