اخر اخبار نواب مجلس الأمة

نواف نعمان نائباً لرئيس مرصد جنيف الجيوستراتيجي

أعلن مرصد جنيف الجيوستراتيجي، انتخاب الإعلامي والباحث الكويتي نواف نعمان نائباً لرئيس المرصد، خلال الدورة غير العادية للجمعية العمومية للمرصد.

وذكر المرصد، في بيان، أن نعمان سيخلف ريمي بودوا في هذا المنصب، وسيكون خير عون لرئيس المرصد وفريق العمل للدفع بهذه المؤسسة الثقافية غير الربحية إلى تحقيق الأهداف المرجوة من تأسيسها.

وأشار البيان إلى أن نعمان يتمتع بخبرة واسعة في المجالات التي يعمل بها المرصد، لاسيما أنه كان مديراً لمكتب «كونا» في باريس، كما أنه خدم بلاده من خلال عمله في المجال الدبلوماسي.

جدير بالذكر أن نعمان كان مدير دراسات منطقة الجزيرة العربية في المرصد، وعمل سابقاً مستشاراً إعلامياً في سفارة الكويت لدى الجمهورية الفرنسية، ومديراً للمركز الإعلامي الكويتي في باريس، كما أنه التحق بالوفد الدائم للكويت لدى الأمم المتحدة في جنيف، وتم تكريمه بالوسام الوطني الفرنسي للآداب والفنون بدرجة ضابط.

وتم تأسيس المرصد من قبل الكاتب والصحافي السابق في صحيفة تربيون دو جنيف، الان جوردان في ديسمبر 2020، ومقره بقصر الأمم المتحدة، ليكون مؤسسة إعلامية وفكرية غير ربحية تهدف إلى إيجاد مساحة للحوار بشأن مختلف القضايا الدولية، وبحث سبل تعزيز الحلول السلمية للنزاعات، بما يتفق مع الدور التاريخي لمدينة جنيف في مجال صناعة السلام.

وتصل النشرة الإخبارية للمرصد حالياً إلى أكثر من 13.000 قارئ حول العالم، ومن بينهم عدد كبير من صناع القرار في الشؤون الدبلوماسية والسياسية، والأوساط الأكاديمية، والمالية والاقتصادية.

وستشمل أنشطته في المرحلة المقبلة إصدار نشرة «لا تريبيون دي ناسيون»، بالإضافة إلى التعاون الاستراتيجي مع وسائل الإعلام الناطقة بالفرنسية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط