اخر اخبار نواب مجلس الأمة

أحمد مطيع يوجه سؤالين إلى وزيري الصحة والتجارة


26 سبتمبر 2021 | الدستور | وجه النائب د. أحمد مطيع سؤالين إلى كل من وزير الصحة الشيخ د. باسل الحمود، ووزير التجارة والصناعة د. عبدالله السلمان، ونص السؤالان على ما يلي:

سؤال إلى وزير الصحة

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- كشف بأسماء جميع المراكز الصحية التابعة للقطاع الخاص (مستشفيات وعيادات خاصة ومستوصفات ومراكز طبية تخصصية ومراكز طب الأسنان).

2- صورة ضوئية من آخر ترخيص لتلك المراكز الصحية صادر من وزارة الصحة.

3- كشف بأسماء أصحاب تلك المراكز الصحية وتخصصاتهم الطبية مع تزويدي بصورة ضوئية من شهاداتهم العلمية.

4- كشف بأسماء جميع الأطباء الكويتيين العاملين في القطاع الطبي الخاص.

5- صورة ضوئية من تراخيص الأطباء العاملين بالنظام الجزئي في القطاع الخاص بالإضافة إلى العمل في القطاع الحكومي.

سؤال إلى وزير التجارة

لاحظنا في الآونة الأخيرة وجود بضائع مستوردة تحمل علم الشواذ غزت أسواق ومحلات ومراكز الكويت التجارية بشكل لافت للنظر، حيث طالت هذه الأعلام بضائع مختلفة كالملابس والأثاث واللوحات والتحف والإكسسوارات، بل حتي ألعاب الأطفال لم تسلم من ذلك بشكل يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أننا في مواجهة حرب فكرية تستهدف ديننا الإسلامي الحنيف وقيمنا وأخلاقنا الإسلامية وفطرتنا السليمة.

 

وللأسف تزامن هذا الانتشار مع غياب دور وزارة التجارة والصناعة عن منع ومخالفة من يستورد هذه البضائع ويبيعها عبر الأسواق والمحال والمراكز التجارية، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- هل توجد لائحة عقوبات أو مخالفات تمنع الموردين من استيراد البضائع التي تحمل علم الشواذ أو الشعارات المخالفة كشعار الماسونية أو شعار عبدة الشيطان وغيرها من شعارات؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بها.

2- كم عدد المخالفات التي فرضت على تجار وموردين استوردوا البضائع المشار إليها؟ وما طبيعة هذه المخالفات؟

3- ما آلية الوزارة في التعامل مع البضائع المشار إليه؟ وهل تُتلف أم تُرد للتاجر أؤ المورد؟

4- هل خالفتم تجارا أو موردين لاستيرادهم البضائع المشار إليها ومع ذلك كرروا المخالفة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما آلية الوزارة في حال تكرار المخالفة؟ وهل طُبقت هذه الآلية على المخالفين؟(ع.إ)(أ.غ)

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط