اخر اخبار نواب مجلس الأمة

الحرس الوطني مثّل الكويت في مؤتمر الاتحاد الدولي لقوات الشرطة والدرك

شاركت دولة الكويت ممثلة بوكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي على رأس وفد الحرس في المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي لقوات الشرطة والدرك ذات الطابع العسكري (FIEP) في نسخته الـ30 المنعقد بإيطاليا.

وأوضح الحرس، في بيان صحافي اليوم ، أن الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا رحب على هامش المؤتمر بالفريق الرفاعي، الذي نقل إليه تحيات القيادة السياسية ممثلة بسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد.

وأشاد الرفاعي، وفق البيان، بالعلاقات الطيبة التي تجمع البلدين، ودور إيطاليا في استضافة المؤتمر والدعم المقدم للمنظومة الأمنية خلال فترة رئاستها للاتحاد الدولي لقوات الشرطة والدرك ذات الطابع العسكري.

وأوضح أن الحرس الوطني يمثل دولة الكويت في المؤتمر بعد انضمامها إليه قبل خمس سنوات، لافتاً إلى استضافة الكويت بنجاح مؤتمر القوى البشرية للاتحاد الدولي لقوات الشرطة والدرك ذات الطابع العسكري في ديسمبر العام الماضي بمشاركة وفود 14 دولة، والذي حظي بإشادة الأعضاء في المؤتمر الحالي.

وقال وكيل الحرس، إن المؤتمر الحالي شهد تسليم الرئاسة من إيطاليا إلى فرنسا، مشيراً إلى أن الدورة المقبلة ستركز على مواجهة تحديات الذكاء الاصطناعي وقضايا الهجرة غير المنظمة وتحديات البيئة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط