اخر اخبار نواب مجلس الأمة

مطيع يوجه سؤالين إلى وزير الصحة


24 يونيو 2021 | الدستور | وجه النائب د. أحمد مطيع سؤالين إلى وزير الصحة الشيخ د. باسل الحمود، جاءا كما يلي:

نص السؤال الأول على ما يلي:

 

بخصوص لقاء وزير الصحة د. باسل حمود الصباح الذي بثه تلفزيون دولة الكويت بتاريخ 6 يونيو 2021، يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- أكد الوزير وصول بلاغ من المصنع الروسي باحتمالية وجود خطأ في التصنيع في جرعات لقاح أكسفورد التي استوردتها الكويت، يرجى تزويدي بصورة ضوئية من هذا البلاغ.

2- ذكر الوزير في اللقاء إنه سيتم تخيير المواطنين بأخذ جرعة ثانية من لقاح مختلف في حال ثبوت خطأ التصنيع، فهل استندت الوزارة إلى دراسات علمية مثبتة ومحكمة من مراكز معتمدة ومنظمات رسمية بسلامة هذا الإجراء؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من هذه الدراسات.

3- ذكر الوزير إن تقييم وزارة الصحة بالتعامل مع الوباء خلال سنة و4 أشهر ممتاز. يرجى تزويدي بصورة ضوئية من خطة وزارة الصحة لمواجهة جائحة كورونا (كوفيد 19)، وما مدى نجاح الخطة حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ على أن يكون الرد مصحوبا بما يتطلبه البيان من مستندات أو أوراق تتصل بالرد على السؤال، مع تزويدي بتقييم المراكز العلمية المعتمدة والمنظمات الرسمية لأداء وزارة الصحة -إن وجدت-.

ونص السؤال الثاني على ما يلي:

 

أصدرت وزارة الصحة بيانا بتاريخ 8 يونيو 2021 فيما يخص أبرز مستجدات لقاح كوفيد 19 (منصة أكسفورد) وأنها تعلن عن وصول نتائج التحاليل الخاصة بالشحنة الثالثة من منصة «أكسفورد»، وقد جاءت النتائج التدقيقية جميعها مؤكدة جودة وسلامة ومأمونية الشحنة ومطابقتها جميع المواصفات الفنية، وعليها قامت وزارة الصحة بتسلم الشحنة بعد معاينتها والتأكد من تخزينها وفقا لدرجات الحرارة وشروط التخزين المعتمدة، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- صورة ضوئية من نتائج التحاليل الخاصة بالشحنة الثالثة من منصة «أكسفورد».

2- هل تم التأكد من سلامة الجرعات عبر الفحص المخبري؟ وهل تم التأكد من عدم وجود جرعات تالفة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بما يثبت ذلك.(ع.إ)(أ.غ)

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط