اخر اخبار نواب مجلس الأمة

الكويت وواشنطن: تعزيز الشراكة الاستراتيجية ‏

التقى الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح، وزير الخارجية، اليوم الأربعاء الموافق 24 يونيو 2026، مع معالي السيد ماركو روبيو، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، وذلك بمناسبة الزيارة الرسمية التي يجريها معاليه والوفد المرافق إلى دولة الكويت.

وتم خلال اللقاء استعراض الشراكة الاستراتيجية الراسخة بين البلدين والشعبين الصديقين، والتأكيد على ما يمثله العام الحالي من محطة بارزة في مسيرة العلاقات الكويتية – الأمريكية التاريخية، تزامناً مع الذكرى الخامسة والستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، والذكرى الخامسة والثلاثين لتحرير دولة الكويت من الغزو العراقي الغاشم.

وجدد الجانبان خلال اللقاء عزمهما على المضي قدماً في تطوير العلاقات الثنائية وتوسيع مجالات التعاون، بما يعزز المصالح المشتركة ويخدم تطلعات البلدين الصديقين.

كما بحثا آخر المستجدات الإقليمية، لا سيما الجهود الدبلوماسية المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، بعد توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط